المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يكون أغويرو الإضافة التي يحتاجها ريال مدريد؟


فارس
03-02-2017, 09:14 AM
زعمت بعض التقارير الصحفية عن اهتمام ريال مدريد بتقديم عرض من أجل ضم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو قادماً من مانشستر سيتي في الصيف القادم فهل يكون نجم السيتيزنز الإضافة المنتظرة للخط الأمامي للميرينغي؟




https://i2.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5162/17016403_1265924950163903_1130504011_o_314384.jpg


يميل زين الدين زيدان إلى استخدام خطة 4-3-3 بصفة رئيسية مع ريال مدريد حيث يستحوذ على الكرة بشكل أكبر ويضغط على الخصم في نصف ملعبه معتمداً على تضييق المساحات واستخدام التمريرات القصيرة والإعتماد على التسديد خارج منطقة الجزاء كأحد الحلول الهجومية مع كثرة الكرات العرضية كحل أساسي في عملية خلق الفرص مع تقديم خط الوسط للزيادة العددية الهجومية ولكن يعاب عليه كثرة الوقوع في مصيدة التسلل.

هل يكون أغويرو الإضافة المنتظرة؟
يلعب سيرجيو أغويرو في مركز رأس الحربة وشارك مع مانشستر سيتي في خطط 4-1-4-1 و4-2-3-1 ويمتلك النجم الأرجنتيني قدرات تهديفية مميزة خاصة من خلال تحركاته الجيدة في المساحات بين المدافعين وكذلك إمتلاكه لمهارات فردية مميزة خاصة في المراوغة وتسديداته المتقنة خارج منطقة الجزاء وعدم فقدانه للكرة بسهولة إلى جانب دقة تمريراته ويميل إلى لعب التمريرات القصيرة وتبادل المراكز في بعض الأحيان مع لاعبي الأطراف ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات وضعف إرساله للكرات العرضية وكثرة وقوعه في مصيدة التسلل وقلة مساهماته الدفاعية.





في حال التعاقد مع سيرجيو أغويرو سيكون الغرض منه مشاركته بشكل أساسي مع الفريق وبالتالي لن يجد صعوبة من أجل حجز مقعده في التشكيلة إلى جانب خبرته الكبيرة في الليغا حيث أنه كان لاعباً سابقاً في صفوف أتلتيكو مدريد.

قد يحتاج النجم الأرجنتيني إلى بعض الوقت للتأقلم مع أسلوب ريال مدريد خاصة مع اختلاف الرسم التكتيكي 4-3-3 عما اعتاد عليه مع مانشستر سيتي حيث أنه سيكون مطالب بالتحرك نحو العمق بينما سيقل بشكل كبير دوره في تبادل المراكز مع لاعبي الطرف الهجومي مما يؤثر على دوره في التحرك على الأطراف.

https://i2.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5162/h_53099706_693411.jpg

قلة تحرك اللاعب على الأطراف قد يؤثر على أدواره داخل الملعب ولكن ذلك سيخفف من مسئولية اللاعب في إرسال الكرات العرضية والتي يعاني من ضعف فيها بشكل واضح.





من المتوقع أن يستفيد ريال مدريد من إمكانيات اللاعب الهجومية مثل قدراته في استغلال الفرص والتحرك المميز في المساحات بين المدافعين وإمكانياته في المراوغة وكذلك منح المرينيغي التنوع في بعض الخيارات الهجومية.


قد يواجه ريال مدريد مشكلة من خلال ضعف اللاعب في الكرات الهوائية خاصة لإعتماد النادي الملكي بشكل كبير على الكرات العرضية كأحد أهم الحلول الهجومية وبالتالي قد يلجأ زيدان إلى تغيير أسلوب اللعب في بعض الأحيان وكذلك كثرة وقوع اللاعب في مصيدة التسلل.