أهلًا و سهلًا بكـ يشرفنا تسجيلك و مشاركتك معنا .

 

 



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-17-2015, 01:50 AM
هاجر هاجر غير متواجد حالياً
خبير
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 6,286
افتراضي الطقس والفترة المفضلة للسياحة - الامارات

الطقس والفترة المفضلة للسياحة - الامارات

تتبع دولة الإمارات للمنطقة المدارية الجافة، وتتأثر أيضًا بتأثيرات المحيط الهندي على ساحل الخليج العربي وخليج عُمان. وهناك فوارق ملحوظة جدًا بين مناخ المنطقة الساحلية وبين المناطق الصحراوية الداخلية والمرتفعات،

وهذه التضاريس الثلاث كلها تشكل التنوع الموجود في دولة الإمارات. ويكبر المدى الحراري في داخل الصحراء التي تمثل الجزء الأكبر من أراضي الإمارات، بينما يكون المناخ معتدلاً في الجبال والمرتفعات.
وكغيرها من دول المنطقة المدارية الجافة تستقبل الإمارات كمية أمطار سنوية قليلة، رغم أنّ معدلات الأمطار تختلف بين منطقة وأخرى: ففي الفجيرة ورأس الخيمة تكثر الأمطار، لقربهما من الجبال.

تفاصيل لمعدلات سنوية في كل شهر من أشهر السنة: ترتفع معدلات درجات الحرارة صيفاً مع ارتفاع الرطوبة النسبية، ففي الساحل يزيد متوسط درجة الحرارة في تموز/يوليو عن ٣٧,٧ درجة مئوية، مع رطوبة عالية جدًا.

الفترة المفضلة للسياحة: تُعتبر الأشهر من حزيران/يونيو إلى آب/أغسطس أكثر الأشهر حرارة، وقد يزيد معدل الحرارة فيها عن ٤٠ درجة مئوية، ولذلك فهي أشهر غير مفضلة للسياحة،

خصوصًا بفضل الرياح الشرقية الحارة. كما أنّ معدل درجات الحرارة بين كانون الثاني/يناير وشبط/فبراير يتراوح بين ١٠-١٤ درجة، وهي فترة جميلة ومعتدلة للسياحة خصوصًا من دول الخليج الأخرى..
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:23 AM.