أهلًا و سهلًا بكـ يشرفنا تسجيلك و مشاركتك معنا .

 

 



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-03-2023, 12:47 PM
هالةطاهر هالةطاهر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2023
المشاركات: 17
افتراضي لمبادير مودرن

لمبادير مودرن دور الإضاءة مهما كان نوعها ، أي ما إذا كانت طبيعية أثناء النهار ، وتتكون من أشعة الشمس ، أو ليلاً اصطناعيًا ، مباشرًا أو غير مباشر ، هو أساس التصميم الداخلي ؛ الإضاءة الليلية غير المباشرة مخفية خلف أعمال الجبس في السقف أو داخل الأثاث أو الخزائن أو خلف شاشة تلفاز أو لوحات ، أما الإضاءة الليلية المباشرة فيتم نقلها بواسطة الثريات ووحدات إضاءة السقف الأخرى ، وكذلك إضاءة الطاولة والأرضية ، بالإضافة إلى تلك المرئية على الجدران. المزيد عن ديكورات الإضاءة الداخلية في غرفة المعيشة ، في معلومات مستقاة من مهندسة التصميم الداخلي نجاة الحاج التي تحدثت لـ "Madam.net" عن أهمية الإضاءة حسب التوقيت من اليوم وحسب النشاط الذي يقوم به. سكان المنزل. تختلف الإضاءة في هذه الحالة عن إضاءة مشاهدة التلفاز أو استقبال حشد من الناس والجلوس معًا للاستجمام الذاتي ...
معلومات مهمة حول طرق تصميم الإضاءة الداخلية
من المهم وجود مصادر متعددة للإضاءة في غرفة المعيشة ذات السقف المنخفض
تدعو المهندسة نجاة إلى استخدام عدة مصادر للإنارة في غرفة المعيشة ذات السقف المنخفض ، مثل الإضاءة غير المباشرة التي "تختبئ" في أعمال الأسقف الجبسية ، وكذلك "الكشافات" ، بالإضافة إلى الإضاءة الجدارية التي تسلط الضوء على مختلف العناصر ... بشرط أن يتم التحكم في المستوى. إضاءة كل مصدر باستخدام خافت الإضاءة بحيث لا تنبعث من عناصر الإضاءة معًا ضوءًا قويًا يزعج الجالسين بل يكون متوازنًا ، مع أهمية استخدام الإضاءة في الأماكن التي يرغب في تسليط الضوء عليها أكثر من غيرها ، مثل: جدار مميز مثلا او حائط التليفزيون ....
ظلال فاتحة تجميل الداخل
تم تصميم وحدات الإضاءة بطريقة تخلق ظلال كثيفة حولها على الجدران الملونة وعلى الأرض ، من أجل خلق جو دراماتيكي في غرفة المعيشة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تطبيق فكرة الظلال على غرفة المعيشة التي لها واجهة زجاجية ضخمة ، بحيث يتم نقش الأخير في جزء منها ، بحيث ترسم أشعة الشمس الظلال على الجدران والأرضية من خلال ما سبق ذكره. نقش.
إضاءة النيون الملونة
تعتبر إضاءة النيون الملونة رائعة على الجدران ، وتساعد على خلق "مزاج" عصري في غرفة المعيشة.
في غرفة المعيشة ، يجذب الاتصال بين الإضاءة الليلية الملونة والصوت الانتباه أثناء استضافة التجمعات ، بحيث كلما ارتفعت صوت الموسيقى ، تضاعف مستوى الإضاءة ، أو العكس.
إذا كانت غرفة الجلوس قريبة من المدخل أو المطبخ ، فإن الأرضية مضاءة ، أي المسار المؤدي من زاوية إلى أخرى.
مهندسة التصميم الداخلي نجاة الحاج
م. تنصح نجاة باختيار مصابيح النازل أو غيرها من وحدات الإضاءة المصممة بطريقة فنية ، بحيث تلفت الانتباه إليها عند دخول الزائر إلى غرفة المعيشة.
يتميز الجدار في غرفة المعيشة بالإضاءة ، خاصةً الجدار المليء باللوحات والصور الفوتوغرافية أو أي تصميم آخر.
معلقات مودرن الإضاءة التي تنزل من السقف وتوضع على طاولة الطعام في غرفة المعيشة تجذب الانتباه بشرط أن يكون مستوى الإضاءة المذكور خفيفاً.
تابعوا المزيد: الإضاءة الداخلية في الديكورات الشتوية
الأخطاء الشائعة في الإضاءة
نماذج ثريات طولية منحدرة من السقف
1. يتجاهل البعض إضاءة الزاوية ، خاصة تلك "الميتة" ، أي التي لا تستخدم للزينة. من ناحية أخرى ، تنجذب إضاءة المكان السابق ذكره من خلال الثريا الطولية التي تنزل من السقف ، في انسجام مع طراز الغرفة.
2. من المهم أن تتبع الإضاءة النمط السائد في غرفة المعيشة. على سبيل المثال ، في غرفة المعيشة ذات الطراز الصناعي المعاصر أو الحد الأدنى ، يتم تصميم الإضاءة غير المباشرة ، مع استخدام وحدة إضاءة مركزية ضخمة للسقف ، ولكن إذا كان النمط الفرنسي ، الذي يتميز بالتصميمات التي تحملها الجدران ، فعندئذ إضاءة الحائط مناسبة ...
3. مهما كانت الإضاءة المستخدمة في السقف والجدران فلا يجب إغفال أهمية الثريا الهابطة بما يتناسب مع ارتفاع السقف والطراز السائد في الغرفة كما ذكرنا سابقاً.
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:01 PM.