أهلًا و سهلًا بكـ يشرفنا تسجيلك و مشاركتك معنا .

 

 



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-06-2017, 11:13 PM
فارس فارس غير متواجد حالياً
خبير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 37,047
افتراضي فرعون موسى


فرعون موسى
تذكر الايات القرآنية منذ اكثر من خمسة عشر قرنا خروج موسى عليه السلام من مصر , وعبوره البحر مع قومه هربا من فرعون وجنوده الذين اطبقت عليهم المياه واغرقتهم وبقيت جثة فرعون محفوظة لتكون عبرة للأجيال (الآن وقد عصيت قبل وكنت من المفسدين , فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية وان كثيرا من الناس عن اياتنا لغافلون )يونس \91 _ 92
والان وفي عام 1898م) تحديدا وفي مدينة طيبة بوادي الملوك بمصر اكتشف العالم ( لورت) مومياء الفرعون ( منبتاح ابن رمسيس الثاني ) وفي (8 يوليو ) عام 1907 رفع العالم (اليوت ) عن هذه المومياء اربطتها ووصفها في كتابه
the royal mummies
عام 1912 وترقد المومياء الان في قاعة المومياءات الملكية في المتحف المصري بالقاهرة , وبإمكان الزوار ان يروها .
واعجاز الآيات القرآنية المعينة يتجلى انه عصر تنزيل القرآن كانت جثث الفراعنة بما فيها جثة (منبتاح) مدفونة بمقادير وادي الملوك ( بطيبة )على الضفة الغربية لنهر النيل امام مدينة الاقصر الحالية . وفي ذلك العصر ومنذ خمسة عشر قرنا كان كل شيء مجهولا عن هذا الامر ولم تكتشف هذه الجثث الا في بداية القرن ارابع عشر على ايدي العلماء الانكليز .
وفي عام (1990 ) تم دراسة هذه المكتشفات في المتحف المصري , حيث أُعلنت مؤخرا نتائج الفحوصات التي اجرتها لجان علمية عالمية متخصصة مصرية واوربية وامريكية تنص ان جميع الموميات المصرية بدأت تظهر عليها اثار التحلل بتأثير انواع فريدة من البكتريا ( ما عدا جثة الفرعون منبتاح) فرعون موسى .. ان من سمع استغاثة الفرعون وهو يلفظ انفاسه الاخيرة , واجابه بحفظ جثته بعد الغرق لتكون عبرة للناس من بعده , لا تأكله الاسماك .. ولا يذهب منكرا مع التيارات والامواج ولا يستقر في القاع مع العربات الملكية المغرقة , ولا تدب فيها عوامل الفناء , ولا تصيبها البكتريات التي اصابت بقية الجثث الفرعونية المحنطة .
ان من سمع .. ومن اجاب .. ومن حفظ الجثة .. انه هو الله الذي انزل ايات القرآن الكريم التي تصف الحادثة وحفظ الجثة من الفناء .
__________________
FARES
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.